دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-01-10

بلجيكا تتخطى 20 ألف وفاة بكورونا

الرأي نيوز :
تجاوزت بلجيكا، إحدى دول العالم الأكثر تضررا جراء الوباء نسبة إلى عدد سكانها، الأحد حصيلة 20 ألف وفاة  بفيروس كورونا المستجد، أكثر من نصفها لدى المقيمين في دور المسنين.
سجلت هذه الدولة التي يبلغ عدد سكانها 11,5 مليون نسمة،  662,694 إصابة بكوفيد-19 منذ ظهور الوباء في آذار/مارس 2020،  و20038 حالة وفاة (مقابل 19992 السبت)، وفقًا لتعداد نشره معهد الصحة العام "سيانسانو".
وسجلت هذه الأرقام في وقت باشرت البلاد حملة التلقح ضد فيروس كورونا المستجد التي بدأتها في 5 كانون الثاني/يناير في دور المسنين.

وسجل ما لا يقل عن نصف عدد الوفيات الناجمة عن الوباء في دور المسنين، وأعلنت السلطات في 18 كانون الأول/ديسمبر، أن الفيروس أودى بحياة 10270 مسن يعيشون في دور الرعاية.

نددت منظمة العفو الدولية في بلجيكا في تقرير لاذع في تشرين الثاني/نوفمبر بـ "إهمال" السلطات لدور المسنين أثناء تفشي الوباء.

وعمدت السلطات الصحية البلجيكية منذ بداية الأزمة إلى إجراء إحصاء واسع النطاق للوفيات.

وشمل التعداد خلال الموجة الأولى لوفيات التي يشتبه بأنها ناتجة عن  الفيروس دون أن يتم تأكيد ذلك بالضرورة عبر إجراء اختبار.

لكن مع الموجة الثانية، بات التعداد يحصي وفاة جميع الأشخاص الذين أثبتت الفحوص إصابتهم بالوباء حتى لو لم يكن سبب الوفاة هو الفيروس.

عدد المشاهدات : ( 4820 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .